إيجابيات وسلبيات علاج قناة الجذر ولماذا يجب عليك دائمًا اختيار واحدة

 علاج قناة الجذر هو إجراء لإنقاذ الأسنان المتحللة. تتضمن العملية إزالة اللب المصاب والتوتر ، ورسم داخل السن بحذر ؛ بعد ذلك ، يتم تعبئتها أيضًا ومختومة بمادة مرنة تسمى gutta- percha. يختلف هذا الإجراء من حيث التكلفة ، اعتمادًا على طبيب الأسنان الأصلي - ومع ذلك ، بشكل عام ، فهو ميسور التكلفة إلى حد ما.


ما الذي يسبب الحاجة إلى علاج قناة الجذر؟

بشكل عام ، يمكن أن تضيء توترات الأسنان واللب وإصابتها بالعدوى من خلال ما يلي

تسوس عميق

إجراءات متكررة أو حشوات كبيرة في السن

رقاقة أو صدع

صدمة في الوجه

عملية قناة الجذر


قناة الجذر

تتطلب العملية المطولة لقناة الجذر زيارة مكتبية واحدة أو أكثر. الإجراء يذهب على النحو التالي

قم بزيارة موقعنا لمعرفة المزيد عن علاج القناة الجذرية في الرياض

في الأصل ، يتم أخذ الأشعة السينية للتحقق من شكل وحالة قنوات الجذر وتحديد ما إذا كانت هناك أي علامات للعدوى حول السن والعظام وأين توجد. سيطبق طبيب أسنانك التخدير الأصلي ، على الرغم من أنه في معظم الحالات لا مبرر له ، حيث أن التوترات قد تعرضت للتلف سابقًا ؛ معظمهم يفعلون ذلك لجعل القضية أكثر استرخاءً.

بعد ذلك ، يتم وضع سدادة مطاطية للحفاظ على المنطقة جافة وخالية من الرقيق. أيضا ، يتم حفر فتحة في السن لإزالة اللب المتعفن ، والأهواء ، والبكتيريا. تحدث هذه الخطوة باستخدام سلسلة من خطوط القناة الجذرية التي يتم وضعها في الفتحة لكشط قنوات الجذر ، مع إضافة كل قطار بشكل سريع إلى المحيط أثناء عملهم أسفل السن. بشكل دوري ، يتم استخدام الماء أو هيبوكلوريت الصوديوم لطرد الحطام من المنطقة.

بمجرد تنظيف الأسنان تمامًا ، يمكن أيضًا إغلاقها. اعتمادًا على الموقف ، قد يبقى طبيب أسنانك حوالي أسبوع لإغلاق الفتحة حيث قد يكون الدواء ضروريًا داخل السن إذا كانت هناك عدوى. خلاف ذلك ، قد يتم إغلاق الفتحة في نفس اليوم من الإجراء ، ومع ذلك ، سيتم ملء الفتحة الخارجية مؤقتًا بين المنقولات لمنع أي حطام ونهب قد يلوث السن ، إذا لسبب ما لم تكتمل قناة الجذر كما هي يوم.

في الزيارة التالية ، سيتم ملء السن في النهاية بمادة غو و غوتا بيرشا - وهي مادة لاتكس طبيعية مصنوعة من إطار أشجار المطاط.

مبدئيًا ، قد يكون من الضروري إجراء مزيد من الإصلاح للأسنان إذا كان هناك تسوس مهم جدًا يحدث في حشو كبير أو ضعف آخر - بشكل عام ، قد يلزم وضع تاج demitasse أو دعامة وتاج لمزيد من الحماية والقوة ؛ سيسمح هذا بالاستخدام الكامل للأسنان. هذه الخطوة عبارة عن مسار عمل لكل حالة على حدة يجب أن تقوم به أنت وطبيب أسنانك.

تفادي حدوث مضاعفات أبعد


يجب أن يكون واضحًا أن قنوات الجذر ليست خالية تمامًا من التهديدات ، ولكن بدون تدخل ، ستزداد الأسنان سوءًا. من المحتمل أن يتحول هذا إلى حالة خطيرة - مثل التسبب في خراج الأسنان ، والألم المعتدل إلى الشديد ، وتنكس عظم الفم ، مما يؤدي إلى ولادة السن المصابة ؛ يمكن أن يقدم هذا أيضًا سلسلة من القضايا الجمالية والمالية ، والأهم من ذلك ، الوظائف.


قناة الجذر

وبالتالي ، قد ينصحك طبيب أسنانك بالخضوع لعلاج قناة الجذر لمحاولة الحفاظ على أسنانك ؛ مع ذلك ، هذا لا ينقذ السن ، لأنه كان مصابًا في السابق ويموت. ومع ذلك ، فإن قناة الجذر مرغوبة أكثر ، بدلاً من استبدال السن بالكامل بزرع.


يمكن أن تلد الأسنان الخاملة

ألم خفقان يزداد سوءًا مع مرور الوقت

ألم عند العض أو المص

الألم الذي يتدفق إلى الفك والرقبة والمراقبة

الايبوكسي الخاص بك لتنتفخ

وجهك يتأرجح وأحمر

نتوءات لمفاوية مؤلمة ومتورمة في عنقك وفكك

إدراك الأسنان

حمى

Comments

Popular posts from this blog

Abu Dhabi New Crawl work

Medical Treatment For Skin Care

Enfiled Royal Clinic Saudi Treatments