إيجابيات وسلبيات الجسور السنية

هل تحاول أن تقرر ما إذا كانت أرضية الأسنان مناسبة لك؟ إذا كان لديك أسنان أخرى مفقودة أو أسنان تالفة بشكل جائر لا يمكن ترميمها ، فإن أرضية الأسنان هي أحد الخيارات لاستبدالها. هناك إيجابيات وسلبيات محددة للجزر عند مقارنتها بالنتائج الأخرى ، مثل زراعة الأسنان. ولكن لمساعدتك على اتخاذ القرار ، من الضروري أولاً أن تفهم بالضبط ماهية أساس الأسنان وكيف يعمل.


ما هو جسر الأسنان؟

أساس الأسنان هو سن اصطناعي أو صف من الأسنان يرتبط بكونه أسنانًا طبيعية أو زراعة أسنان. تم تسميتها على نحو ملائم لأنها "تؤسس" الفجوة بين الأسنان السليمة. هناك ثلاثة أنواع تمهيدية من الجزر يتم توزيعها بالطريقة التي يتم ترسيخها في مكانها.

ارضية تقليدية. الأرض التقليدية تلتصق بأسنان صحية على جانبي السن أو الأسنان المفقودة. يتم حلق الأسنان الطبيعية ووضع التيجان عليها لمزيد من القوة والأمان. يتم تثبيت تلك التيجان على الأرض لعمل صف صلب من الأسنان.

جسر ماريلاند. تتضمن أرضية ماريلاند بنية جوهرية مثبتة على الجانب الخلفي للأسنان لدعم الأرض. يترك الأسنان الطبيعية كاملة.

الجسر المدعوم بالزرع. عندما يلزم استبدال صف من ثلاثة أسنان أو أكثر ، فإن الأرضية المدعومة بالزرع هي الخيار الأنيق بشكل عام. يتضمن ذلك وضع غرسة سنية (سن اصطناعي بجذر أساسي يثبت في عظم الفك) على جانبي الأرض ليكون بمثابة الدعم.

الايجابيات من جزر الأسنان

الآن بعد أن عرفت كيف تعمل جزر الأسنان وأنواعها المختلفة ، فإن أكبر مزايا الذهاب إلى أرض الأسنان على بعض الخيارات الأخرى.

قم بزيارة موقعنا لمعرفة المزيد جسر الأسنان في الرياض

الجزر تجلب أقل من الغرسات. أرضية الأسنان لا تحمل نفس القدر من الكمال المهم وليست غازية في مكانها ، مما يعني أنها أقل تكلفة من زراعة الأسنان. التكلفة هي أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل بعض الحالات تختار الجزر على الغرسات.

ليس هناك ضرورة لتطعيم العظام ، ومع ذلك ، فإن عظم الفك الذي كان مثبتًا في مكانه سابقًا قد يكون ضعيفًا أو مرتعشًا ، إذا كان أحد الأسنان مفقودًا لبعض الوقت. ترقيع العظام هو إجراء جراحي يستخدم لتقوية عظم الفك عن طريق وضع خردة عظام اصطناعية أو وحشية في مكانها تحت الإيبوكسيات. إنه ضروري فقط للزرع وليس للجزر.

للجزر مزايا عديدة مقارنة بأطقم الأسنان. كثيرًا ما يوصي أطباء الأسنان بالجزر بدلاً من أطقم الأسنان إذا كانت الحالة تحتوي على أسنان صحية كافية. يمكن أن تعمل الأسنان السليمة كمرساة للجزر ، على عكس أطقم الأسنان التي يجب تثبيتها على الإيبوكسيات باستخدام بعض الوقت من مانع التسرب المؤقت غير الآمن.

الجزر بخفة من الخيارات الأخرى. يتم وضع الجزر بسرعة أكبر من الغرسات ، خاصةً لأنه لا يلزم ترقيع العظام. في الواقع ، إذا تم وضع العديد من الغرسات لتثبيت الأرض ، فهذا أسرع من الحصول على غرسات جديدة.

سلبيات جزر الأسنان

هناك أيضًا بعض العيوب للجزر عند مقارنتها بالخيارات الأخرى لاستبدال الأسنان.

الجزر التقليدية تحمل تيجانًا على أسنان صحية خالية من العيوب. يجب حلق الأسنان السليمة على جانبي الأرض وتقليصها ، مما يؤدي إلى فقدان بعض مينا الأسنان الصحية. هذا يزيد من خطر الضرر اللانهائي للأسنان السليمة سابقًا.

يمكن أن تسبب جزر ماريلاند ضررًا للأسنان وليست قوية. لأن جزر ماريلاند تنطوي على ترسيخ الجوهر على عكس الأسنان ، فإنه يمكن أن يسبب ضررًا لا نهاية له للأسنان السليمة. هذه الجزر أيضًا ليست مرنة للضغط الناجم عن العض مثل الأنواع الأخرى من الأرض.

تستغرق الجزر المدعومة بالزراعة وقتًا أطول وتؤدي إلى المزيد. نظرًا لأنه يجب وضع الغرسات أولاً ، فقد يستغرق الأمر عدة أشهر لإكمال العملية ، خاصة إذا كانت هناك حاجة لتطعيم العظام أولاً لتحصين عظم الفك لدعم الغرسة. إن تكلفة الغرستين على جانبي الأرض ترفع التكلفة الإجمالية ، لكنها ستظل أقل من الحصول على جميع الغرسات.

الجزر لا تصحح فقدان العظام في الفك. عند فقدان السن أو اقتلاعه ، يبدأ عظم الفك الذي كان مثبتًا في مكانه سابقًا بالارتداد أو الذوبان. تقع الجزر فوق خط goo وليس لها أي جذور ، على عكس الزرعات التي لها جذر اصطناعي ينقبض في عظم الفك. وبالتالي فإن الجزر لا تمنع فقدان العظام من كونها الطريقة التي تعمل بها الغرسات.

الجزر لا تدوم ما دامت الغرسات. لا يُتوقع أن تستمر الجزر بشكل مستمر كما هو الحال مع الغرسات. نظرًا للضرر الذي تحدثه الجزر في النهاية على أسنان المرساة ، فقد لا تكون مناسبة دائمًا للبقاء في مكانها على الإطلاق.

Comments

Popular posts from this blog

Abu Dhabi New Crawl work

Medical Treatment For Skin Care

Enfiled Royal Clinic Saudi Treatments