معالجة أعراض سن اليأس


 كنت تشهد صعوبة في السيطرة على الأعراض الخاصة بك

أنت تشهد العلاج الجانبي على الرغم من بعض التغييرات

لديك تاريخ طبي قد يعني أنك غير مؤهل لتناول العلاج التعويضي بالهرمونات.

قد يوصيك طبيبك برؤية أخصائي انقطاع الطمث إذا افترضوا أن ذلك ضروريًا.

قد تتغير آرائك حول العلاج أثناء تعثرك في سن اليأس ، ومع ذلك ، يمكنك تجربة سلعة مختلفة ، إذا كان العلاج لا يناسبك. يمكنك دائمًا البحث عن رأي بديل إذا لم تكن متأكدًا من الخيارات المعروضة عليك.


قبل التحدث إلى شخص ما يمكنك تجربته

تدوين ملاحظات عن أعراض انقطاع الطمث لديك وكيف ومتى تؤثر عليك

تحضير ما تنوي القيام به مع صديق

الهبات الساخنة والتعرق الليلي

كلنا نستيقظ بشكل طبيعي خلال الليل. بطريقة صحيحة ، نتدحرج ونعود للنوم ، ومع ذلك ، من المرجح أن تستيقظ تمامًا وتكافح أيضًا للعودة إلى النوم ، إذا كنت تعاني من الهبات الساخنة والتعرق الليلي نتيجة انقطاع الطمث. هناك العديد من الإجراءات البسيطة التي قد تساعد أحيانًا ، مثل

الحفاظ على برودة غرفة نومك ليلاً - 16 إلى 18 درجة مئوية قد تشعر بالبرودة ولكنها مثالية للنوم (يمكنك أيضًا إبقاء النافذة وباب غرفة النوم مفتوحين للسماح بتدفق الهواء بطلاقة أكثر)

يمكن أن يساعدك ارتداء بيجاما قطنية فضفاضة أو ملابس ليلية على الشعور بالبرودة أكثر من الملابس الأخرى (أو حاول استخدام فضلات القطن وقناع خفيف في طبقات بدلاً من لحاف ثقيل)

قم بزيارة موقعنا لمعرفة المزيد عن علاج سن اليأس في الرياض 

وضع كيس ثلج في منديل شاي ووضعه تحت النفايات ، مثل زجاجة الماء الساخن.

ثبت أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحمل الوزن بشكل منتظم مثل المشي والجري والرقص يقلل من أعراض الهبات الساخنة ، ويحسن النوم ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام

أخذ حمام بارد أو استخدام مدمن أو تناول مشروب بارد

قلل من الكافيين والكحول والأطعمة الغنية بالحيوية - حيث يُعرف كل منها بإثارة الهبات الساخنة

الإقلاع عن التدخين - إذا قصفت بالقنابل ، فإن الإقلاع عن التدخين سيساعد في تقليل الهبات الساخنة وكذلك خطر الإصابة بحالات صحية خطيرة ، مثل شكوى القلب والسكتة الدماغية والسرطان

لا يزال ، انهض وقم بعمل سلعة مختلفة (اقرأ فصلًا من كتاب في غرفة أخرى ، للتوضيح) لحوالي 15 وميض ، إذا وجدت أنك مستلقٍ مستيقظًا لفترة طويلة. يمكن أن تساعد طريقة الإلهاء ، بمجرد عودتك إلى السرير ، في تجنب الدراسات الأخرى التي تطرأ على رأسك وإبقائك مستيقظًا لفترة أطول.


لا يزال ، أو تشعر أنك بحاجة إلى مزيد من المساعدة ، تحدث إلى عيادتك الأصلية ، إذا كانت الهبات والتعرق متكررة أو شديدة. قد يقترحون أخذ العلاج التعويضي بالهرمونات.

لا يزال ، أو كنت تفضل عدم الحصول عليها ، قد يوصي طبيبك بأدوية أخرى يمكن أن تساعدك ، إذا لم يكن العلاج التعويضي بالهرمونات مناسبًا لك.


تغيرات في المزاج

تشهد بعض النساء تغيرات مشابهة لتدني الحالة المزاجية والقلق أثناء انقطاع الطمث.

نغمة- قد تساعد تدابير المساعدة على تحسين مزاجك ، على غرار

الحصول على وفرة من النوم

ممارسة الرياضة بانتظام

تكييف الاسترخاء مشابه لليوغا والتاي كي

تدرب على الوعي

مطمئن

لا يزال هناك دواء متاح أيضًا ، بما في ذلك العلاج التعويضي بالهرمونات ومضادات الاكتئاب ، إذا تم تشخيصك بالاكتئاب.

يمكن أن تساعد العلاجات الأخرى المشابهة للعلاج السلوكي المعرفي (CBT) في تدني الحالة المزاجية والقلق. العلاج المعرفي السلوكي هو نوع من العلاج بالكلام وقد يكون طبيبك العام مناسبًا لربطك ، أو يمكنك استخدام نغمة الصحة الداخلية عبر الإنترنت - مساعدة الحاضرين

مزيد من المعلومات حول انقطاع الطمث ومصلحتك الداخلية


الفراغ المهبلي وعدم الراحة

لا يزال ، مؤلمًا أو مثيرًا للحكة نتيجة لانقطاع الطمث ، يمكن لطبيبك العام تحديد علاج الإستروجين الذي يتم وضعه مباشرة في المهبل كحلقة ، إذا أصبح مهبلك جافًا. يمكن استخدام هذا بأمان إلى جانب العلاج التعويضي بالهرمونات.


سيزيد كريم الإستروجين من الرطوبة والتزليق في حشو المهبل ويخفف من حدة المهبل مما يجعل المشي والتمارين الرياضية والجماع المخترق أكثر راحة مرة أخرى.

يساعد ارتداء الملابس الداخلية القطنية وغسل المهبل بالماء فقط في الحفاظ على صحة المهبل.

ستحتاج عمومًا إلى الاستمرار في استخدام الإستروجين المهبلي ، حيث من المرجح أن تعود الأعراض عند توقف العلاج. ومع ذلك ، فإن السلع الجانبية نادرة جدًا.


يمكنك أيضًا استخدام مرطبات المهبل أو مواد التشحيم غير المرغوب فيها بالإضافة إلى أو بالأحرى الإستروجين المهبلي.

Comments

Popular posts from this blog

Abu Dhabi New Crawl work

Medical Treatment For Skin Care

Enfiled Royal Clinic Saudi Treatments