ما هي علامات التمدد؟

 يتم وضع علامات التمدد - في خطوط تظهر على معدتك ، والأمعاء ، والوركين ، والمؤخرة ، والساق. هذه العلامات الطويلة ، الرفيعة ، المتموجة تسمى أيضًا الشرائط ، ومع ذلك ، من المفترض أن تتمنى أن تنخفض ، إذا كانت لديك علامات تمدد. هذه الأخاديد أو الخطوط الموجودة في بشرتك لا تشكل خطورة على صحتك ، لكنها ليست جيدة للنظر إليها ، علاوة على ذلك.

وعلى الرغم من أنها ستنخفض الآن بالفعل ، إلا أنها قد تتلاشى بمرور الوقت أو بمساعدة بعض المنتجات والإجراءات.

علامات التمدد الأسباب وعوامل التهديد

تظهر علامات التمدد عندما ينمو جسمك بسرعة لأي سبب من الأسباب. بشرتك لا تمتد بما يكفي لمواكبة.

الكولاجين هو بروتين يجعل بشرتك أكثر مرونة ، ومع ذلك ، قد تظهر العلامات أثناء تمددها ، إذا كان جلدك لا يحتوي على ما يكفي.


قد تحصل على علامات التمدد بسبب

زيادة الوزن بسرعة (وهذا يؤثر على كل من الرجال والنساء)

طفرات النمو غير العمرية خلال فترة البلوغ. تأكد من أن الأطفال يعرفون أن هذا أمر طبيعي وأن العلامات غير العمرية قد تتلاشى مع تقدمهم في العمر.

الحمل نتيجة تمدد الجلد وانتفاخ الهرمونات الذي يضعف خيوط الجلد. قد تتلاشى مع تقشير الأرطال بعد ولادة الطفل.


جراحة زراعة العظام

التشذيب ، في الواقع أولئك الذين لديهم القليل من الدهون يمكن أن ينقلهم إلى مكان انتفاخ عضلاتهم

كميات عالية من المنشطات ، سواء من خصائص الستيرويد أو الأمراض مثل نمط كوشينغ

نمط مارفان ، شكوى موروثة تضعف خيوط الجلد وتسبب نموًا غير عادي

متلازمة Ehlers- Danlos (EDS) ، وهي مجموعة من الحالات التي تؤثر من التغيرات الموروثة إلى الكولاجين ، وهو بروتين في جسمك

هم أيضا يركضون في العائلات.

أعراض علامات التمدد

قد تشعر علامات التمدد الجديدة بارتفاع طفيف وحكة. تأتي هذه الخطوط المموجة والمخططة في بشرتك بألوان مختلفة. تتلاشى من الأحمر أو الوردي إلى الأزرق المائل إلى البنفسجي إلى خطوط أرق ، شاحبة ، شبيهة بالندبات بمرور الوقت. قد لا تلاحظهم بنفس القدر.

يمكن أن تظهر في العديد من ممرات جسمك

أسلحة

خلف

أحشاء

ردفان

خَواصِر

أكتاف

المعدة أو الجذع

تمتد رأي مارك

على النازع أن ينظر إلى بشرتك فقط لتشخيصها. لكن من المفترض أن يسألوا عن تاريخك الطبي. ومع ذلك ، قد تكون حالات ارتفاع الكورتيزول في جسمك هي التي تدين ، إذا كنت قد تناولت المنشطات عن طريق الفم أو الموضعية لفترة طويلة.

قم بزيارة موقعنا لمعرفة المزيد عن علاج علامات التمدد البيضاء بالليزر في الرياض

علاجات علامات التمدد والعلاجات المنزلية

تتوفر مجموعة من العلاجات الطبية والعلاجات المنزلية لعلاج علامات التمدد. بعض العمل أفضل من غيرها.


العلاج الطبي لعلامات التمدد


يمكن أن يستخدم نادل الجلد أو جراح التجميل الأضواء الكاشفة أو العلاجات الأخرى للمساعدة في تلاشي العلامات. قد يساعد بشرتك على إنتاج المزيد من الكولاجين


العلاج بأشعة اللون النبضي هو انفجار سهل للضوء المستخدم على علامات التمدد الحمراء الجديدة. تعمل طاقة الضوء على تهدئة الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد والتي قد تولد العلامات.


علاج فراكشنال بأشعة ثاني أكسيد الكربون هو علاج جديد قد يخفف من علامات التمدد البيضاء القديمة. أظهرت إحدى الدراسات أن علامات التمدد لدى النساء تلاشت بعد خمس جلسات مقارنة بأخريات استخدمن الكريمات الموضعية بحمض الجليكوليك والتريتينوين.


يعرّض العلاج بأشعة الإكسيمر علامات التمدد إلى ضوء الأشعة فوق البنفسجية ب (UVB) المستهدف. أظهرت دراسة صغيرة أنه آمن وأن العلاجات التي تزيد عن شهر إلى 4 أشهر يمكن أن تصحح مشاكل اللون من علامات التمدد.


تستخدم تقنية Microdermabrasion أجهزة شحن صغيرة لفرك الطبقة الفرعية العلوية من بشرتك. أظهرت إحدى الدراسات الجديدة أن هذا العلاج ساعد في تلاشي علامات التمدد الجديدة المتفائلة عندما يقترن بتقشير الجلد.


قد تزيل الجراحة التجميلية ، مثل ثنية سلة الخبز ، الجلد بعلامات التمدد. لكن هذه العمليات يمكن أن تترك ندوبًا. بالإضافة إلى أنها مؤلمة ومكلفة في كثير من الأحيان.


التقشير الكيميائي هو نتيجة حمضية تحرق الطبقات العليا من بشرتك لإزالة الخلايا الميتة والتالفة وتعزيز نمو الجلد الجديد. قد يخفف هذا العلاج من علامات التمدد قليلاً ، لكن لن يتم التخلص منها تمامًا.


يستخدم التردد الراديوي طاقة الموجة الراديوية لإنتاج الحرارة وإشعال جسدك لإنتاج الكولاجين. وضعت دراسة واحدة صغيرة هذا العلاج آمنًا ويمكن أن يخفف من علامات التمدد ، لكن العلماء بحاجة إلى مزيد من الاستكشاف.


تعمل الموجات فوق الصوتية مثل علاجات الترددات الراديوية. يرسل هذا الإجراء صوتًا ينتفخ بعمق في جلدك لتحميص وتوتر منتج الكولاجين وتحريكه.


العلاجات المنزلية لعلامات التمدد

ستجد العديد من الكريمات والضمادات واللوحات ومراهم الجلد الأخرى التي تدعي أنها تساعد أو تعالجهم. ولكن هناك القليل من الأدلة على أن أيًا من هذه المنتجات يعمل حقًا. يمكن لبعض العلاجات والعلاجات المنزلية أن تتلاشى أو تخفي علامات التمدد


مكياج الجسم وتسمير لونه يمكن أن تساعد هذه المنتجات في إخفاء علامات التمدد. لاحظ أن الدباغة لا تخفف من علامات التمدد. في الواقع يجعلهم أسهل للرؤية.


تحتوي كريمات تريتينوين مع تريتينوين (ريتين- أ) على الريتينويد ، وهو مستحلب متعلق بفيتامين أ. تزيد الرتينويدات من إنتاج الكولاجين. يتم استخدامها بشكل متكرر لعلاج التجاعيد. قد تساعد في تلاشي علامات التمدد الجديدة ، لكنها قد تجعل بشرتك حمراء أو متضايقة أو متقشرة.


مقويات الكولاجين StriVectin- SD ومقتطفات بذور الترمس من المفترض أن تزيد من الكولاجين في بشرتك.

Comments

Popular posts from this blog

Abu Dhabi New Crawl work

Medical Treatment For Skin Care

Enfiled Royal Clinic Saudi Treatments