هل يوجد علاج للصلع عند الرجال؟


 يمكن أن تكون إدارة الصلع تجربة اختبار غير سارة. إنه أيضًا أمر طبيعي للغاية ، خاصة للرجال في العشرينات والثلاثينيات والأربعينيات من العمر.

تظهر الأبحاث أن ما يصل إلى 50 في المائة من الرجال يظهرون مستوى معين من الصلع الوراثي ، أو تناثر الذكور على سبيل المثال ، عند بلوغهم سن الخمسين.

للأسف ، على الرغم من أن بعض التحسينات الرائعة تعطي انطباعًا بأنك لست بعيدًا جدًا ، فلا يوجد حل لمشكلة الذكور في الوقت الحالي.

هذا يعني أنه إذا كنت تميل إلى الصلع ، لا يمكنك تناول حبة مسحور لإيقافها بشكل دائم (على أي حال ، ليس بعد).

مع هذا ، هناك عدد قليل من الأدوية التي يمكن الوصول إليها اليوم والتي يمكن أن تساعدك في وقف الصلع ، ومواكبة الشعر الذي لديك ، وفي بعض الأحيان ، حتى استعادة بعض أو كل الشعر الذي فقدته حتى هذه المرحلة. من الوصفات المدعومة علميًا والبقع الفعالة إلى فروة الرأس التي تقلل من إجراء طبي ، فإن الخيارات هائلة.

هذه الأدوية ليست حوادث خارقة للطبيعة ، وهناك حدود لما يمكن أن تفعله. ومع ذلك ، تظهر الفحوصات المنطقية أنها تهتم بالأعمال وأنها قد تكون إجابة على افتراض أنك تفقد شعرك.

في الوقت الحالي ، من المحتمل أن الأدوية الأكثر استخدامًا للصلع هي وصفة الفيناسترايد الفموية ، ودواء الجلد المينوكسيديل وعناصر ، على سبيل المثال ، منظف الكيتوكونازول ، وكلها تستهدف الصلع من نقطة بديلة.

لقد فهمنا كيفية عمل هذه الأدوية تحتها ، وكذلك كيف يمكنك استخدامها لمنع الصلع وتبديل تناقص الشعر إلى الأبد.

قم بزيارة موقعنا لمعرفة المزيد عن علاج الصلع عند الرجال بالرياض

هل يوجد علاج لتناثر الشعر؟

على الرغم من حقيقة أنه لا يوجد حاليًا علاج للصلع ، فمن الممكن أن يؤدي الفحص المنطقي إلى الإصلاح في يوم من الأيام.

في الوقت الحالي ، يدرس المحللون الاستخدام المحتمل للكائنات غير المتمايزة لتحريك نمو الشعر لدى الرجال المتأثرين بتناثر الذكور.

على سبيل المثال ، وضع علماء من كلية يوكوهاما العامة في اليابان استراتيجية أخرى لإنتاج خلايا شعر جديدة من الكائنات الدقيقة غير الناضجة في الكائنات الحية.

قد تلعب الابتكارات المختلفة ، مثل تغيير الجودة ، دورًا مهمًا في تخفيف الصلع لدى الأشخاص.

في مراجعة من كلية ألاباما في برمنغهام ، سيطر المتخصصون على صفات الفئران المسؤولة عن قدرة الميتوكوندريا ، مما سمح لهم بالتدهور وبعد ذلك تبديل الصلع الناتج عن نظام النضج.

على الرغم من أن هذه الاختبارات رائعة ، إلا أنه من المستحيل أن نرى أي تحسينات مهمة نحو إصلاح الصلع في العامين التاليين.

لا تزال معظم الإصلاحات المحتملة في المراحل الأولى من الاختبارات السريرية ، مع توقع حدوث تطورات مختلفة قبل إكمال تمهيدي سريري على الأشخاص.

في الواقع ، حتى بعد التمهيدات التمهيدية ، يجب أن يمر أي إصلاح محتمل خلال دورة اعتماد إدارة الغذاء والدواء (FDA) الواسعة للاستكشاف والمسح قبل أن يكون متاحًا لعامة الناس. إجمالاً ، قد يتطلب هذا التحول في الأحداث وتفاعل التأييد في كثير من الأحيان ما يصل إلى 10 سنوات للانتهاء.

على أي حال ، إنه مجال علمي رائع ، بالإضافة إلى سلسلة مهمة من الخطوات نحو صنع علاج حقيقي ودائم للغاية لضعف الشعر عند الذكور.


ما سبب حدوث الصلع؟

قبل أن نتمكن من الغوص في التفاصيل الدقيقة لعلاج الصلع ، من الضروري تغطية أساسيات كيف ولماذا يحدث الصلع عند الذكور على أي حال.

لحسن الحظ ، فإن النظام الطبيعي وراء تساقط الشعر الذكوري سهل. في واقع الأمر ، يتلخص كل شيء في عاملين: الصفات الوراثية وتأثيرات مادة الأندروجين الكيميائية المشار إليها باسم ديهدروتستوستيرون ، أو DHT.

الديهدروتستوستيرون هو مادة كيميائية يفرزها الجسم نتيجة لهرمون التستوستيرون. قبل الحمل ، يفترض DHT دورًا أساسيًا في تشكيل الذكور. خلال فترة المراهقة ، يعد أحد المواد الكيميائية الرئيسية المسؤولة عن تحسين الصفات الجنسية الاختيارية للذكور.

لتوضيح الأمر ، يمكنك أن تقول شكرًا لـ DHT على أشياء مختلفة تجعلك بالفعل رجلاً - من صوتك إلى أشياء مثل شعر الجسم وغضروف الحلق.

للأسف ، يمكن أن يؤثر DHT أيضًا على شعرك. إذا كنت تعاني من حساسية وراثية من تأثيرات DHT ، فيمكن أن ترتبط بمستقبلات الأندروجين في جميع أنحاء فروة رأسك وتؤثر على بصيلات الشعر حول خط شعرك ، وكذلك تاج رأسك.

عندما يركز DHT على بصيلات شعرك ، يمكن أن تبدأ دورة تسمى تقليص ، حيث تتوقف بصيلات شعرك ببطء عن تكوين شعر جديد صلب.

يؤثر التقليل في معظم الأحيان على بصيلات الشعر القريبة من خط شعرك أولاً ، مما يؤدي إلى انخفاض خط الشعر الذي يرعاه العديد من الأشخاص في العشرينات أو الثلاثينيات أو الأربعينيات من العمر.

Comments

Popular posts from this blog

Abu Dhabi New Crawl work

Medical Treatment For Skin Care

Enfiled Royal Clinic Saudi Treatments