دليل للمرضى الأصغر سنًا: مراحل نمو اللحية

 هرمون التستوستيرون الكيميائي مسؤول عن نمو شعر الوجه. عندما يدخل الشباب مرحلة النضوج ، تبدأ دورة تكوين التستوستيرون. على أي حال ، هذا بالتأكيد ليس مفتاح إيقاف / تشغيل أساسي. يتطور هرمون التستوستيرون بعد مرور بعض الوقت ، حيث يأتي تأثيره على بصيلات الشعر في وقت متأخر جدًا خلال فترة المراهقة. وبالتالي ، سيكافح الشباب في كثير من الأحيان من أجل نمو شعر الوجه عندما يكون هذا هو الأفضل بالنسبة لهم ، لا سيما بالنظر إلى الأسلوب المستمر نحو المزيد من نمو شعر اللحية بدلاً من تقليل نمو اللحية.

أبلغ معظم الرجال عن تطور كثيف لنمو اللحية في عمر 25 عامًا أو أكثر. حيث تعتمد على مدى سماكة شعر الوجه على صفاتك الوراثية. يمكن لعدد قليل من الرجال تطوير شوارب كاملة في صغارهم ، ويحتاج آخرون إلى التمسك بها حتى أواخر العشرينات من العمر - ولكن كقاعدة عامة ، فإن النمط مشابه جدًا: نمو كثيف على المدى الطويل حتى سن الثلاثين تقريبًا.


هل يتوسع نمو شعر الوجه مع تقدم العمر؟

كما أوضحنا أعلاه ، فإن نمو شعر الوجه فعلاً للتأكد من أنه يزداد مع تقدم العمر - بطريقة محسوبة. تستجيب بصيلات الشعر الموجودة على الوجه لوجود هرمون التستوستيرون في الجسم ، أو بالأحرى ثنائي هيدروتستوستيرون ، الذي يسمى أيضًا DHT. يعزز DHT نمو الشعر - بدونه لن يكون هناك شعر في الوجه.

يبدأ نمو شعر الوجه لدى الرجال في التدهور ، بدءًا من حوالي 30 عامًا. يبدأ تكوين هرمون التستوستيرون في الانخفاض بمقدار نقطتين من تركيز المعدل باستمرار وتنخفض مستويات الديهدروتستوستيرون. سيؤدي هذا في النهاية إلى تشتيت نمو شعر الوجه. مرة أخرى ، مدى سرعة هذا التقدم يمكن أن يكون مختلفًا تمامًا من فرد إلى آخر. قد تواجه صعوبة في نمو شعر وجهك حتى سن 28 وبعد ذلك تشارك في نمو شعر وجه كامل ممتع لفترة طويلة قادمة. أو من ناحية أخرى ، يمكنك أن ترى أنها تفقد سمكًا عند قفل مزعج بعد 35.

قم بزيارة موقعنا لمعرفة المزيد عن عملية زراعة السوالف بالرياض

مراحل نمو شعر الوجه

من الضروري أيضًا إدراك أن أجزاء من شعر الوجه قد تظهر في أوقات مختلفة. مرة أخرى ، يمكن أن ينتقل هذا بشدة من فرد إلى آخر. قد تكون مثاليًا في إنماء شارب ، لكن ما تحتاجه حقًا هو لحية صغيرة ، ونحن كخبرة كاملة نحيرها لأن تكون على نمط من خمسة أو حتى فترة طويلة فقط.

عادةً ما تتبع مراحل نمو شعر الوجه مثالًا يبدو كالتالي:


بعد بداية ظهور اللحية عند 11-12 ، ينمو نمو اللحية الرئيسي في أحد الجانبين أو الجانب الآخر من الشفة العليا.

بحلول سن 16-17 ، ينتشر هذا التطور على كامل الشفة العليا.

في نفس الوقت تقريبًا وحتى حوالي 18 عامًا ، يبدأ الشعر في الوصول إلى أسفل من السوالف وكذلك البقعة الموجودة أسفل الشفة السفلى.

من 17 إلى 21 عامًا ، يستمر في الانتشار إلى الجزء السفلي من الوجه لتأطير نمو كامل لشعر الوجه.

للعودة إلى الاستفسار في بداية هذه المقالة: هل من المستحسن أن تذهب لنمو شعر الوجه في منتصف العشرينات من العمر لتكثيف شعر وجهك ، في حين أن شعر وجهك على الأرجح سوف يتكاثف من تلقاء نفسه بضع سنوات ليس بعيدا جدا؟


هل ستكون فكرة جيدة بالنسبة لك أن تتم إعادة نمو شعر الوجه في منتصف العشرينات من العمر؟

الرد هو أنه يعتمد عليك حقًا. لن تؤذي أي شيء من خلال نقل نمو شعر الوجه في وقت مبكر جدًا من الحياة. ومع ذلك ، إذا كنت أكثر ثباتًا إلى حد ما ، فمن المحتمل أن تزداد سماكة لحيتك بمفردك مع اقتراب سن الثلاثين. إذا لم يكن من الممكن استعادة الشعر من اللون الأزرق - فعادةً ما تكون نقطة مركزية في هذا العمر - لا ينبغي أن تردعك بشكل مفرط.

إذا كان لديك حقًا نمو لشعر الوجه في منتصف العشرينات من العمر ، فستحصل بشكل أساسي على التطور المتوقع بشكل طبيعي من قبل ، وبعد ذلك ستختبر سماكة مماثلة كنت ستحصل عليها دون النقل.

العيب الرئيسي لعدم التعلق بإحكام للتكثيف المنتظم هو أنك في الواقع ترهق شعرك المساهم. بالنسبة للرجال ، فإن الشعر الموجود في مؤخرة الرأس آمن بمادة DHT ، مما يعني أنه من المحتمل ألا يتساقط في أي وقت. هذه هي المنطقة التي يُستخرج منها شعر كل من شعر الوجه وشعره. ينضم اختصاصي إعادة بناء الشعر بشكل حاسم من المنطقة المساهمة في ترققها بالكاد لدرجة الحصول على البصيلات المطلوبة ، ولكن دون أن يتم ملاحظتها.


انقل شعر الوجه الآن مقابل انقل الشعر لاحقًا

من الذي يعبر بصوت عالٍ عن أي شيء سيفعله الشعر الموجود أعلى رأسك لمدة 10 أو 20 عامًا ليس بعيدًا جدًا؟ هل صحيح أم لا أنه يتم تكريمك وراثيًا برأس كامل من الشعر في الستينيات من العمر وأن اختبارك الرئيسي هو نمو شعر الوجه في وقت مبكر من الحياة؟ ثم ، في هذه المرحلة ، يعد نقل شعر الوجه هذا إصلاحًا لا يصدق.

مهما كان الأمر ، تخيل سيناريو ستواجه فيه صلعًا كبيرًا أو يحتمل أن يتراجع خط الشعر في وقت مبكر من الحياة ، على سبيل المثال ، في منتصف الثلاثينيات من عمرك. ربما بحلول ذلك الوقت الشعر

Comments

Popular posts from this blog

Abu Dhabi New Crawl work

Medical Treatment For Skin Care

Enfiled Royal Clinic Saudi Treatments