إيجابيات وسلبيات حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية

 مثل جميع الأدوية السريرية تقريبًا ، هناك فوائد محتملة بالإضافة إلى الجوانب السلبية ونقاط الضعف المتوقعة لاستخدام حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج هشاشة العظام.


فوائد علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية

هناك بعض المبررات التي تفسر لماذا يجب على مرضى هشاشة العظام التفكير بجدية في حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية:

البلازما الغنية بالصفائح الدموية ذاتية ، بمعنى أنها تأتي من جسم المريض ، لذلك فهي طبيعية ولا تنقل الحقن الكثير من المخاطر.

يمكن أن تكون الأدوية المختلفة للفصال العظمي اللطيف إلى المباشر موضع تساؤل أو تنتقل من فرد إلى آخر ، وبعضها له آثار جانبية أو سلبيات:

طرق الحصول على النشاط عندما يكون لديك التهاب المفاصل يمكن أن تعمل بشكل متكرر ولكن ليس بالضرورة في كل حالة تقتل الآثار الجانبية.

تم إثبات أن حقن الكورتيزون يقلل من آلام التهاب المفاصل ، ولكن الحقن المتكرر يمكن أن يضعف الأوتار والأربطة على المدى الطويل ، وقد يؤثر بشكل سلبي على الأربطة السليمة. 1 ، 2

الأدوية المهدئة (مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، على سبيل المثال ، الأدوية المضادة للالتهابات والأيبوبروفين يمكن أن تقلل من الألم ، ولكن استخدامها على المدى الطويل يمكن أن يزعج مشاكل المعدة والنبض والقلب.

أدت الإجراءات الطبية البسيطة لعلاج هشاشة العظام ، على سبيل المثال ، التنضير بالمنظار ، إلى نتائج مختلطة ، وقد لا تكون أكثر من العلاج المزيف. 3 ، 4

الإجراءات الطبية لاستبدال المفاصل هي إجراءات طبية مهمة تتطلب ترميمًا طويل المدى ، ويجب إجراؤها لحالات العجز الإضافية من آلام المفاصل

فهم المزيد: إجراء الركبة الطبي لآلام المفاصل

قم بزيارة موقعنا لمعرفة المزيد عن علاج اسيل بي آر بي في الرياض

في حين أن المعلومات الإضافية مطلوبة ، فإن البحث حتى الآن بكل المقاييس واعد.

تجاري

نظرًا لأن هشاشة العظام ليس له علاج يمكن الاعتماد عليه وليس هناك العديد من المخاطر المرتبطة بحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية ، يقبل عدد قليل من المتخصصين محاولة العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية.


انظر علاج الخلايا غير المطورة لالتهاب المفاصل

يجب أن يتذكر المرضى أن علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) ليس حلاً كل شيء ، وقد يكون من الأفضل استخدامه بشكل جيد مع الأدوية غير الجراحية وتغييرات أسلوب الحياة ، مثل التعافي القائم على التمرين ، وتقليل الوزن ، والدعم ، ومضادات الالتهاب غير الستيروئيدية.


في هذا المقال:

علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) لآلام المفاصل

هيكل وتركيب حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية

كفاية حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية

الإيجابيات والسلبيات المحتملة لحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية

اختيار أخصائي علاج PRP

من هو احتمال العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

نظام ضخ البلازما الغني بالصفائح الدموية

نقاط الضعف فيما يتعلق بعلاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية

حقن حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) في مفصل الركبة

ومع ذلك ، فقد أظهرت دراسات منشأة البحث أن البلازما الغنية بالصفائح الدموية تنشط استعادة الخلايا ، ولا يفهم الباحثون تمامًا كيف ولماذا يحدث هذا. لدى المتخصصين في الواقع العديد من الاستفسارات فيما يتعلق بعلاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية:


العلامات ، على سبيل المثال متى يجب استخدام هذا العلاج؟ إذا كان علاجًا مقنعًا لمرض هشاشة العظام ، فهل سيكون من الجيد استخدامه في المراحل الأولى من هشاشة العظام أو فقط عندما يتم استنفاد أي خيارات متبقية؟

ما هي التمركزات المثالية للصفائح الدموية والصفائح الدموية البيضاء؟

ما هي كمية البلازما الغنية بالصفائح الدموية التي يجب ضخها؟

هل المواد المضافة المحددة ، على سبيل المثال ، الثرومبين ، تجعل PRP أكثر قوة؟

متى وبأي تكرار ينبغي إعطاء الحقن؟ هل صحيح أن التسريب كاف؟

ما هي أفضل اتفاقية استعادة لاستخدامها بعد حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

تجاري

هناك عدد قليل من التصفيات السريرية قيد التقدم وستساعد في إضافة مجموعة من المعلومات المتعلقة بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية. حتى يتم معرفة المزيد ، يجب على المتخصصين الرد على هذه الاستفسارات في ضوء معلومات الاستكشاف التي يمكن الوصول إليها والتجربة الفردية ومراسلات المرضى المتخصصة.

Comments

Popular posts from this blog

Abu Dhabi New Crawl work

Medical Treatment For Skin Care

Enfiled Royal Clinic Saudi Treatments