ما هي إيجابيات وسلبيات الجراحة بالمنظار والجراحة المفتوحة لإصلاح الفتق؟

 الإجراء الطبي بالمنظار ، الذي يُشار إليه بالمثل على أنه "إجراء طبي تافه بشكل مهمل" أو مجرد "إجراء طبي ثقب المفتاح" ، يصور استراتيجية لأداء المهام داخل الجسم دون توقع إنشاء نقطة دخول ضخمة في الجلد للوصول إلى الأعضاء الداخلية.

منظار البطن عبارة عن أسطوانة طويلة قابلة للتكيف ومزودة بكاميرا فيديو صغيرة وضوء في نهايتها ، إلى جانب نطاق من الأدوات الدقيقة المصغرة ، يمكن دمجها في تجويف المعدة من خلال نقطة دخول صغيرة أو مجموعة من الجروح التي لا يزيد طولها عن 1 أو 2 سم طويل.

عادة ، يتم إدخال كمية متواضعة من الغاز (بانتظام ثاني أكسيد الكربون) إلى تجويف المعدة في وقت واحد حتى يتمكن الأخصائي من رؤية الأعضاء بوضوح.

تم استخدام استراتيجيات تنظير البطن للعمل على المخلوقات في منتصف القرن العشرين ، مع أول طريقة تنظير للبطن بقيادة الإنسان في عام 1910. أصبحت استراتيجيات التنظير البطني لنطاق من أنواع مختلفة من الإجراءات الطبية نموذجية منذ التسعينيات.


اليوم ، يتم توجيه معظم الأنشطة لإصلاح الفتق باستخدام الإجراءات الطبية بالمنظار. التفسيرات الأساسية وراء ذلك هي:

قم بزيارة موقعنا لمعرفة المزيد عن جراحة المناظير في الرياض

أوقات نقاهة محدودة (يمكن للمرضى العودة إلى الأنشطة المعتادة قبل حوالي سبعة أيام).

عادة لا يوجد شرط لإقامة عيادة الطوارئ بعد الإستراتيجية.

الندبات المتواضعة أكثر بكثير من الجراحة المفتوحة (نقطة دخول 1-2 سم بدلاً من جروح 4-5 سم).

بالنسبة للجزء الأكبر ، عذاب أقل بعد النظام.

على أي حال ، فإن أسلوب التنظير البطني له بعض عوامل المقامرة المحتملة عند مقارنته بالإجراء الطبي التقليدي المفتوح. ترتبط هذه العناصر بعنصرين على وجه التحديد - أولاً وقبل كل شيء ، يستخدم المتخصص أدوات تعمل بطرق جيدة ولا يستخدم يديه بشكل مباشر لذلك لا يمكنه الشعور (أو اللمس) بأنسجة الجسم ، وإلى جانب هذا التمثيل من خلال كاميرا الفيديو ، والتي لا تعطي عمقًا مماثلًا للرؤية مثل الإدراك البصري الفوري. لقد خضع المتخصصون الذين يجرون إجراءً طبيًا بالمنظار بانتظام لإعدادات الخبراء لتقييم هذا التمييز ، لذا في اليد اليمنى ، يجب ألا تكون مقامرة الإصابة غير المقصودة أكثر وضوحًا.


يتم توجيه قرار إجراء الجراحة بالمنظار أو الإجراء الطبي التقليدي في كثير من الأحيان حسب نوع الفتق وكذلك حجم الفتق ومنطقة الفتق. المصطلحات العامة ، باستثناء إذا كانت هناك متغيرات مختلفة ، يتم استخدام الأنواع المصاحبة للإجراء الطبي:


فتق فخذي - مفتوح.

الفتق الأربي - منظار البطن أو مفتوح.

فتق مجاور - بالمنظار.

فتق سري - مفتوح.

الفتق البطني / الجراحي - بالمنظار.

في حال كان الفتق ضخمًا بشكل خاص أو كان متاحًا لفترة طويلة من الوقت ، يمكن اقتراح استراتيجية مفتوحة على اختيار المنظار ، ولكن يُنظر إلى طرق التنظير بشكل عام على أنها `` أعلى مستوى جودة '' للغالبية العظمى تقنيات الفتق اليوم.


ملحوظة

عند الضرورة ، سيحتاج الاختصاصي في بعض الحالات إلى تغيير منهجية المنظار إلى تقنية مفتوحة ، خاصة للحد من فرصة تلف الأنسجة أو الموت. هذا تفاعل مباشر حقيقي ويتم الاختيار في معظم الأحيان حيث يتم العمل على منظور ناقص للأعضاء من خلال كاميرا الفيديو الموجودة على منظار البطن.

Comments

Popular posts from this blog

Abu Dhabi New Crawl work

Medical Treatment For Skin Care

Enfiled Royal Clinic Saudi Treatments