ما هي إيجابيات وسلبيات جراحة لاب باند؟

 

ربط الأرض هو إجراء طبي أو ربط المعدة هو نوع من أنظمة علاج السمنة التي تتضمن وضع شريط مطاطي على الجزء العلوي من المعدة. وهذا يخلق جيبًا صغيرًا في الجزء العلوي من المعدة، وجزءًا زائدًا أكبر في القاعدة. الهدف هو إبطاء تناول الطعام لأنك تشعر بالشبع بشكل أسرع، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل كبير.

يتم إجراؤها على الأشخاص الذين يبلغ مؤشر كتلة الجسم لديهم 35 أو أكثر، والذين أثبتت أنواع مختلفة من فقدان الوزن أنها لا يمكن تصورها. يلجأ معظم مرضى العمليات الطبية لعلاج السمنة إلى هذا النوع من الأساليب نتيجة للمزايا العديدة التي تصاحبها. وفي كل الأحوال، فهو أيضاً يرافق أعباءه.

أقل تدخلا

على النقيض من تقنيات علاج السمنة الأخرى التي تتضمن نقاط دخول، على سبيل المثال، تحويل المعدة، فإن إجراء ربط المعدة هو الإجراء الطبي الأكثر غير تدخلية. بدلاً من إجراء الجروح، يقوم الأخصائي بوضع شريط مطاطي على الجزء العلوي من المعدة باستخدام منظار البطن. بمجرد دخول المعدة، يتم توسيع الشريط بالهواء مما يعزل المعدة إلى قسمين؛ الجيب العلوي الأكثر تواضعا والجزء السفلي الأكبر. إذا شعرت بالحرج أو تسبب الحزام في بعض التأثيرات غير المرغوب فيها، فسيتم إزالة الحزام بنفس الطريقة التي تم دمجه بها. أفضل ما في هذا النظام هو أنك لن تعاني من إصابة تحتاج إلى علاج أو تلك الندوب المقززة على جسدك.

إنه قابل للعكس

تشمل الإجراءات الطبية الأخرى لعلاج السمنة، مثل تحويل المعدة، إجراء جروح في الجزء الأكبر من المعدة. لقد تركت جروحًا تحتاج إلى التئامها، كما أن الندبات المروعة الموجودة على معدتك متينة للغاية. إذا نجح أي شيء بطريقة أو بأخرى في الحصول على نتائج سيئة مع الإجراء الطبي، فأنت بحاجة إلى إدارة الآثار اللاحقة ولا ينبغي أن يكون هناك الكثير ممكنًا. الخبر السار بشأن إجراء طبي لربط اللفة هو أنه في حالة شعورك بنوع من الضيق أو تعرضك لتأثيرات خطيرة، يمكن إخراج الشريط باستمرار. تتم عملية الإخلاء باستخدام منظار البطن وتستغرق بضع دقائق فقط.

قم بزيارة موقعنا على الإنترنت لمعرفة المزيد عن عملية ربط المعدة في الرياض

لا يوجد شرط التفريغ

اضطراب التفريغ هو حالة لا يستطيع فيها الحجم الجديد للمعدة التعامل مع الطعام بكمية مماثلة كما كان الحال في الماضي. أي كمية محدودة من الطعام يتناولها المريض تجعله يشعر بالغثيان وقد يحاول التقيؤ. يعد هذا تأثيرًا ثانويًا نموذجيًا بين المرضى الذين يخضعون لإجراءات طبية لعلاج السمنة مثل تحويل المعدة. تحدث الإصابة بعد القطع أثناء إزالة الجزء الأكبر من المعدة. مع إجراء عملية جراحية، لا توجد مشكلة في التفريغ لأنه لا يوجد أي قطع.


إقامة أقل في العيادة الطبية

تستغرق عملية ربط اللفة وقتًا محدودًا للغاية، على عكس الأنواع المختلفة من الإجراءات الطبية لعلاج السمنة. يقوم المتخصص فقط بتضمين الفرقة وهذا كل شيء باختصار. تستغرق العملية أقصر وقت يمكن تصوره ثم تغادر بعد ذلك إلى المنزل. يعد هذا أمرًا مريحًا تمامًا نظرًا لأن عيادات الطوارئ ليست أماكن خادعة للبقاء فيها.


إنه فعال لإنقاص الوزن

على الرغم من أن مقدار فقدان الوزن بهذه الطريقة لا يمكن أن يتطابق مع الإجراءات الطبية الأخرى لعلاج السمنة، إلا أنها لا تزال طريقة فعالة لفقدان الوزن الزائد. إن مقدار فقدان الوزن بهذه الطريقة يتجاوز بكثير ما يمكن أن تخسره من خلال أنواع مختلفة من فقدان الوزن مثل النشاط والتخسيس.


سلبيات

تقليل الوزن بشكل أقل

العائق الرئيسي لإجراء عملية ربط اللفة هو أنها تؤدي إلى تقليل الوزن بشكل أقل مقارنة بالإجراءات الطبية الأخرى. ويأتي هذا الاختلاف في ضوء حقيقة أنه عندما يتم إخراج الجزء الأكبر من المعدة في عمليات علاج السمنة الأخرى، يتم أيضًا تقليل الشبع. مع إجراء حزام اللفة كإجراء طبي، تظل المادة الكيميائية التي تسبب الحاجة إلى المزيد من الطعام موجودة، وبالتالي تقليل الوزن.


فرص استعادة الوزن

وبما أنه لا يتم التخلص من أي جزء من المعدة في هذا الإجراء الطبي، فإن المواد الكيميائية التي تتحكم في الشبع لا تتأثر على الإطلاق. إذا لم يتبع هذه التقنية نشاط فعلي ونمط حياة سليم، فيمكن للمريض أن يتأقلم مع الحجم الجديد للمعدة. وعند حدوث ذلك، يستطيع المريض تناول نفس الكمية من الطعام الذي كان يتناوله قبل الإجراء الطبي، مما يؤدي إلى استعادة الوزن.

من المهم ملاحظة أن معظم التعقيدات والأعراض الخاصة بالإجراءات الطبية لعلاج السمنة تكون بسبب الإهمال تجاه المريض. دعمت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الإجراءات الطبية لربط المعدة أو حزام اللفة كإجراء لمحاربة الحالات المتزايدة من السمنة في الولايات المتحدة. يعد الالتزام الصارم بالقواعد التي يقدمها طبيب الرعاية الأولية الخاص بك، جنبًا إلى جنب مع الممارسة وأسلوب الحياة السليم، أمرًا بالغ الأهمية لنتائج هذا النوع من الإجراءات الطبية لإنقاص الوزن.

من الضروري العثور على الحل المناسب لإنقاص الوزن، سواء كان ذلك من خلال إجراء طبي، أو إجراء طبي آخر لإنقاص الوزن، أو عدم القيام بأي إجراء طبي.

Comments

Popular posts from this blog

Abu Dhabi New Crawl work

Medical Treatment For Skin Care

Enfiled Royal Clinic Saudi Treatments