إيجابيات وسلبيات جراحة فقدان الوزن

يمكن أن يكون لإجراءات إنقاص الوزن، والمعروفة أيضًا باسم إجراءات علاج السمنة، ميزتان وصعوبتان. في حين أنه يمكن أن يعمل بشكل أساسي على الرضا الشخصي ويساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة، إلا أنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى نقص صحي وارتباك بعد الإجراء الطبي في بعض الأحيان.

تعتبر الإجراءات الطبية لتخفيض الوزن مفيدة في حالة تركيز المريض على تطوير أسلوب حياته بما في ذلك النظام الغذائي وممارسة الرياضة والسلوك. بغض النظر عن الكفارات وبعض الآثار العرضية اللحظية المرتبطة بالإجراء الطبي لعلاج السمنة، يقول العديد من المرضى إنه كان الخيار الأفضل لحياتهم.

ما هي بعض الفوائد والمضار التي يجب أن تكون على دراية بها قبل إجراء عملية علاج السمنة؟ ينبغي لنا معرفة ذلك!


نجوم الإجراء الطبي لإنقاص الوزن

يمكن أن يؤدي الحصول على إجراء طبي لإنقاص الوزن إلى التحسينات المصاحبة في حياتك اليومية:

زيادة متوسط العمر المتوقع - كانت هناك بعض الفحوصات التي تثبت أن جراحة السمنة قد تزيد في المستقبل، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة والمشاكل الطبية ذات الصلة. قد يتأثر المستقبل بالعديد من المتغيرات، بما في ذلك نوع معين من الإجراءات الطبية لعلاج السمنة، والتاريخ السريري للمريض، ومدى التزامه بأسلوب الحياة المتغير بعد الحذر.

قم بزيارة موقعنا على الإنترنت لمعرفة المزيد عن جراحة تخفيف الوزن في الرياض

أمراض القلب والأوعية الدموية - لا بد أن يعاني الشخص كبير الحجم من الآثار السيئة لأمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم. من خلال خفض النبض وزيادة مستويات الكوليسترول في الدم، يمكن لإجراءات علاج السمنة أن تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

مرض السكري من النوع 2 - توضح الدراسات الطريقة التي يمكن أن تؤدي بها الإجراءات الطبية لتخفيض الوزن إلى انخفاض كبير ومدعم في الوزن، مما قد يؤدي إلى زيادة مستويات الجلوكوز والاستجابة للأنسولين. يُنظر إلى تخفيف مرض السكري على أنه أكثر فعالية من خلال تحويل المعدة إلى إجراء طبي وتكميم المعدة.

مشاكل في الجهاز التنفسي - ترتبط أمراض الجهاز التنفسي المختلفة بالبدانة، مثل انقطاع التنفس أثناء الراحة، والربو، والعدوى الرئوية الانسدادية المستمرة (COPD). قد يواجه الشخص الذي يعاني من هذه الظروف صعوبة في التنفس بسبب الوزن الزائد الذي يضغط على رئتيه ومسارات الطيران. إن تخفيض الوزن بعناية يمكن أن يؤدي إلى خفض الوزن بشكل حاسم ومدعوم، مما يمكن أن يزيد من تطوير تنفس المريض، ويقلل من الآثار الجانبية لانقطاع التنفس أثناء الراحة، ويطور قدرة الرئة بشكل أكبر.

العمل على الصورة الذهنية الذاتية - يمكن للبدانة أن تضيف إلى مشاعر الحزن والضعف لأسباب مختلفة، بما في ذلك الحدود الفعلية. يمكن أن يؤدي إلى تصور سلبي للذات وانخفاض الثقة، مما يؤدي إلى الكآبة والقلق. بعد إجراء علاج السمنة، يتحسن الرضا الشخصي، مما قد يؤدي إلى صحة نفسية فائقة. لاحظ أن إجراء إنقاص الوزن وحده لا يكفي لعلاج حالات الصحة النفسية السابقة، لذا يجب عليك العودة إلى مزود الصحة النفسية الخاص بك بعد ذلك.

مضايقات وعيوب الإجراء الطبي لإنقاص الوزن

يمكن أن تؤدي إجراءات إنقاص الوزن إلى تعقيدات في الوقت الحاضر وعلى المدى الطويل.


تشمل الصعوبات اللحظية ما يلي:

التلوث: الموقع الدقيق مقاوم للأمراض، كما هو الحال مع أي إجراء طبي. يمكن علاج المرض بالمضادات الميكروبية.

كتل الدم: يمكن أن تتسبب العمليات الجراحية في تكوين كتل دموية في الساقين أو الرئتين، والتي إذا لم يتم علاجها بسرعة يمكن أن تشكل تهديدًا للمريض.

مقامرات التخدير: هناك عمومًا مقامرة من الاستجابات المتعلقة بالتخدير مع أي إجراء طبي يتطلب التخدير. تتضمن بعض المخاطر المرتبطة بالتخدير في جراحة علاج البدانة الارتباك في مسار الطيران، والغثيان، والاستجابات الحساسة السلبية.

يمكن أن تشمل المضايقات طويلة المدى ما يلي:

سوف ينغمس عدد قليل من الأشخاص البدناء عمومًا في إشغال أنفسهم عن الضغوطات أو محاولة العمل على حالتهم الذهنية. في مثل هذه الحالات، على افتراض استمرار الأكل تحت ضغط بعد الإجراء الطبي، فإن الإجراء الطبي لن ينجح. لا يمكن حل هذه المشكلات عن طريق إجراء طبي لإنقاص الوزن، وقد تؤدي الافتراضات السخيفة إلى عدم الرضا.


وبما أن الطعام يمر بسرعة عبر الجهاز الهضمي، فقد تتأثر قدرة المريض على استيعاب مكملات معينة بعد الإجراء الطبي. والنتيجة هي غياب العناصر الغذائية الأساسية والمعادن والمكملات الغذائية الأخرى. للتعويض عن هذه المكملات المفقودة، يجب على المرضى الذين يخضعون لإجراءات إنقاص الوزن قبول المكملات الغذائية باستمرار والتأكد من أنهم يستهلكون عددًا كافيًا من السعرات الحرارية لممارسة التمارين الرياضية بشكل آمن.

قد تضطر إلى الخضوع لإجراءات طبية مختلفة لأنه في بعض الأحيان قد تظهر مخاوف إضافية بعد العلاج. اعتمادًا على احتياجاتك، قد تحتاج إلى إجراءات طبية إضافية لفقدان الوزن والتدلي

Comments

Popular posts from this blog

Abu Dhabi New Crawl work

Medical Treatment For Skin Care

Enfiled Royal Clinic Saudi Treatments